برنامج مركز الاتصالات (Call Center) (3CX)
نظام اتصال متعدد الخطوط والارقام دون الحاجة الى اجهزة اتصال ارضية بحيث يتم شراء خطوط جوال بالعدد المطلوب وربطها بالنظام مباشرة بحيث يكون لكل موظف خط جوال خاص به، مع امكانية ربط نفس الخط او الرقم باكثر من هاتف بنفس الوقت.
3CX هو برنامج نظام كول سنتر مدعوم بالأجهزة الخاصة بأنظمة التشغيل Windows و Linux. يعتبر أحد أفضل البرامج المتاحة في هذا المجال، و يتيح للشركات إدارة و تشغيل أنظمة الدعم اللاسلكي و الفيديو عن طريق الإنترنت بطريقة أسهل و أكثر أداءً.
نظام 3CX هو الأشهر في المملكة العربية السعودية و يستخدم من قبل عدد كبير من الشركات و الجهات الحكومية في أنظمة دعم العملاء الخاصة بها. إذا كنت تبحث عن نظام كول سنتر يلبي إحتياجات عملك، فإن 3CX يكون الخيار الأمثل لديك.
المميزات:
- الاتصالات: امكانية ارسال واستقبال المكالمات من خارج المملكة بارقام سعودية وكانه الموظف موجود في الداخل، كما يوفر خدمات الاتصال الداخلية لموظفي الشركة و الفروع من داخل المؤسسة او خارجها واستقبال مكالمات العملاء عن طريق فريق الكول سنتر.
- الاتصال المرئي – فيديو: بإمكانك استخدام الاتصال المرئي سواء كان اتصال مباشر من تحويلة لأخرى أو اجتماعات اون لاين أو باستخدام جهاز الموبايل.
- الدردشة الحية: كن على تواصل دائم مع عملائك اين ماكانوا في الموقع, او البريد الإلكتروني 3CX يسهل لك الوصول الى العميل وتوفير الخدمات المانسبة لهم.
- التحويلات والمستخدمين: تسطيع إنشاء عدد لا نهائي من التحويلات للموظفين و صلاحيات مختلفة تتناسب مع هيكلة كل شركة وربطها مع ارقام هاتف خاصة وبدون تكلفة إضافية.
- مراكز الاتصال –الكيو: سهولة إنشاء مركز اتصال (كول سنتر) واحد او متعددة لتوفير الخدمة المناسبة لكل عميل ، بالاضافة إلى إمكانية إنشاء عدد لا محدود حسب إحتياج الشركة و بدون تكلفة إضافية.
- التكامل والربط: ربط جاهز لمجموعة من CRMs و MS 365 و Teams وإدارة جهات الاتصال تستطيع من خلاله معرفة بروفايل المتصل ومعلوماته عند الاتصال.
- ربط الفروع: إمكانية ربط جميع فروع المنشأة وبدون تراخيص إضافية ، بالاضافة إلى أمكانية التواصل بين الفروع برقم تحويلة الموظف دون الحاجة لاستخدام اتصال الجوال أو الهاتف.
- الرسائل القصيرة SMS: تستطيع إرسال رسائل SMS من خلال النظام للعملاء ، من تأكيد موعد أو تسويق عن طريق الربط الجاهز من شركات الرسائل العملاقة في العالم.
- الرسوم على المكالمات: لا يوجد اي رسوم اضافية على المكالمات سوى باقة اشتراك الخط الشهري من شركة الاتصالات.
- نظام ادارة المبيعات: نظام متابعة علاقات العملاء (CRM) لادارة جميع عمليات المبيعات ومتابعتها، النظام مربوط مع انظمة المبيعات والدعم الفني (CRM) بحيث يتم ادخال جميع المكالمات الى النظام وتتبعها بشكل اوتوماتيكي وادراجها ضمن جداول العملاء المحتملين وتوفير الصلاحيات الازمة للموظفين لتحقيق الهدف المطلوب.
- التقارير: توفير تقارير واحصائيات لجميع المكالمات ولكل موظف للمساعدة على تقييم الاداء.
- اعتماد النظام: نظام عالمي ومعتمد عند كبرى الشركات في العالم مثل (مرسيدس بنز، تويوتا، كوكاكولا، BMW، هوندا، بورش،وغيرها من الشركات).
- الربط مع (IP Phones): توفير امكانية ربطه مع (IP Phones)
الفرق بين نظام (3CX) والانظمة الاخرى:
# | نظام (3CX) | الانظمة الاخرى |
1 | نظام متعدد الخطوط والارقام | خط واحد فقط |
2 | امكانية تفعيل واتساب لكل مستخدم على حدى | لا يوجد واتساب |
3 | لا يوجد رسوم اضافية على المكالمات | يوجد رسوم على المكالمات حسب عدد الدقائق |
4 | شامل نظام ادارة المبيعات ومتابعتها | لا يوجد نظام للمبيعات |
5 | امكانية الربط مع اي نظام اخر | الربط مع النظام الخاص به فقط |
6 | امكانية الربط مع (Open AI) لتحويل المكالمة الى نصوص | لا يوجد ربط |
7 | ليس بحاجة الى اجهزة اتصال | بحاجه الى جهاز اتصال ارضي لكل مستخدم |
8 | جودة اتصال عالية وتغييرها حسب سرعة الانترنت | يقطع الاتصال اذا كان الانترنت ضعيف |
9 | يدعم جميع انواع الجوالات (IOS, Android, Desktop) | لا يدعم جميع الجوالات |
10 | يدعم ال (Video Call) و (Conferences) | ليس كل الانواع تدعم ال (Video Call) و (Conferences) |
11 | محادثات نصية بين الموظفين وبين الموظف والعميل | لا يوجد محادثات نصية |
امكانية العمل من اي مكان من خلال الجوال:
- الاتصال ، والرسائل ، والفيديو ، الاجتماعات... في أي مكان
- يمكنك بسهولة تحويل المكالمات أو الدردشة مع الزملاء أو مكالمة الفيديو.
- قم بتكييف حالتك عندما تكون خارج العمل واطلع على مدى توفر فريقك.
- الاتصال بدون استخدام اليدين مع التكامل بين Siri و Bluetooth.
- إعادة الاتصال للتبديل السلس بين الشبكات.
- ليس فقط المكالمات: الواتساب و الدردشة الحية ، الفيسبوك والرسائل القصيرة
- الدردشة الحية مع زوار الموقع حتى أثناء التنقل.
- ربط عملك مع الواتساب و الفيسبوك والرد على الرسائل من 3CX.
- إرسال واستقبال رسائل SMS للأعمال من نفس المكان.
- نقل الدردشات إلى المجموعات أو أعضاء الفريق المعينين.
- تخفيض تكلفة الاتصالات لديك إلى اكثر من 50%
- لا توجد تراخيص لكل مستخدم في الشهر. تكلفة نظام سنوية منخفضة واحدة.
- مكالمات داخلية مجانية حتى خارج المكتب.
- الاستغناء عن شرائح الجوال و الاعتماد على المكالمات المجانية بين الموظفين.
- اختر خدمة ال SIP الخاص بك من مزودي الخدمة واختر أفضل الأسعار.
- تطبيقات iOS / Android الخاصة بنا
- بتنزيل التطبيق من Google Play أو App Store.
- ابحث عن رمز الاستجابة السريعة في عميل الويب أو البريد الإلكتروني الترحيبي.
- افتح التطبيق ، امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، وبذلك تكون جاهزًا!
- استخدم التطبيق مع هاتف مكتبي عند الحاجة.
مسئوليتنا مع عملاؤنا
- تصميم النظام: تشمل تحديد المتطلبات الخاصة بالشركة وتصميم نظام الكول سنتر الذي يلبي تلك المتطلبات.
- تنصيب النظام: تشمل التنصيب والإعداد الأساسي لنظام الكول سنتر والتأكد من أن النظام يعمل بشكل صحيح.
- تشغيل النظام: تشمل تشغيل النظام وتأكيد أن جميع الميزات والخدمات يعملون بشكل جيد.
- الدعم الفني: تشمل الدعم الفني للمستخدمين والحلول الخاصة بالمشاكل التي قد تحدث خلال استخدام النظام.
- الأخذ على المسؤولية عن النظام: تشمل أخذ المسؤولية عن النظام والتأكد من أن جميع الميزات والخدمات يعملون بشكل جيد ويستوعبون جميع التحديثات اللازمة.
فوائد استخدام 3CX كول سنتر
- سهولة الاستخدام: يحتوي 3CX على واجهة سهلة الاستخدام والذي سيساعد المستخدمين على التعامل مع النظام بسهولة.
- المراقبة والإدارة: يتيح 3CX للمديرين المراقبة على كافة المحادثات والتحكم في الإجراءات بشكل سلس وبسهولة.
- الأداء: يحتوي 3CX على أداء عالي ويدعم عدد كبير من المستخدمين والمحادثات بشكل سلس.
- التوفير المالي: يمكن أن يوفر 3CX تكاليف الخدمة الأخرى وتكاليف إدارة النظام ، حيث أنه لا يحتاج إلى إضافة أجهزة إضافية أو تكاليف إدارة إضافية.
- التوافق مع الأنظمة و الاجهزة: يدعم 3CX أجهزة عديدة مختلفة ويتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة.
- خدمة الدعم المتكاملة: يوفر 3CX خدمة دعم متكاملة عبر الإنترنت ويتيح للمستخدمين الحصول على المساعدة والدعم اللازم في أي وقت.
- وجود وكلاء محليون: يساعد وجود وكلاء محليين للنظام استمرارية الخدمة لدى الشركة.
قطاعات بحاجة إلى انظمة كول سنتر
هناك العديد من القطاعات المختلفة التي يمكن أن تحتاج إلى call center، بما في ذلك:
- الخدمات المصرفية: تستخدم البنوك وشركات الخدمات المصرفية call center للمساعدة في حل المشكلات التي يواجهها العملاء وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة
- الصحة والأدوية: يستخدم هذا القطاع call center للإجابة على أسئلة العملاء وتوفير المعلومات حول الأدوية والأعراض الجانبية.
- التجارة الإلكترونية: يستخدم هذا القطاع call center للإجابة على أسئلة العملاء وتلبية احتياجاتهم حول الطلبات والشحنات.
- التكنولوجيا: تستخدم شركات التكنولوجيا call center للإجابة على أسئلة العملاء وحل مشاكلهم المتعلقة بالمنتجات.
- الاتصالات: يستخدم هذا القطاع call center للإجابة على أسئلة العملاء وحل مشاكلهم المتعلقة بالخدمات الاتصالية.
- الخدمات العامة: يستخدم هذا القطاع call center للإجابة على أسئلة العملاء وتلبية احتياجاتهم حول الخدمات المختلفة.
- التأمين: للإجابة على الأسئلة الخاصة بالتأمين وإخطار العملاء بأحداث جديدة عن بوليصة التأمين.
- الصناعة المختلطة: للإجابة على الأسئلة الخاصة بالمنتجات والخدمات والدعم للعملاء.
- الخدمات الصحية: للإجابة على الأسئلة الخاصة بالخدمات الصحية والتوصيل بالأطباء والعيادات.
- الخدمات الحكومية: للإجابة على الأسئلة الخاصة بالخدمات الحكومية والمساعدة في التقديم على الخدمات.
- الخدمات الاجتماعية: للإجابة على الأسئلة الخاصة بالخدمات الاجتماعية والمساعدة في التقديم على الخدمات.
هذه مجرد أمثلة عن بعض القطاعات التي يمكن أن تستخدم call center.
نظام المبيعات:
• نظام بيعمل على تنظيم ومتابعة جميع عمليات المبيعات من خلال بناء مراحل البيع الخاصة بالشركة مثال: (بتكون حالة الطلب جديد، وبيتم تحويلها الى حالة اخرى حسب عملية المتابعة مهتم، تم ارسال عرض سعر، تم التوقيع، تحول الى عميل، ...).
• يحتوي النظام (CRM) على الخصائص التالية:
o بروفايل العميل المحتمل بكانل معلوماته
o حالة العميل المحتمل
o عروض الاسعار
o الفواتير
o العقود
o المواعيد
o الاجتماعات
o الزيارات
o الملاحظات
o التذكيرات
o وسجل يوثق جميع العمليات التي تتم مع العميل المحتمل
• عندما يتم تحويل العميل المحتمل الى عميل حقيقي يتم فتح ملف باسمه يحتوي على المعلومات التالية:
o الملف الشخصي
o جهات الاتصال
o الملاحظات
o كشف الحساب
o الفواتير
o سندات القبض
o عروض الاسعار
o مردودات مبيعات
o الفواتير التقديرية
o الاشتراكات
o المصروفات
o العقود
o المشاريع
o المهام
o البطاقات
o الملفات
o سيرفرات التخزين
o تذكير
o الخريطة
o سجل المتابعات
• كما من الممكن اعطاء حساب لكل عميل بيقدر يعمل طلبات شراء من خلاله ويدفع اونلاين ويشوف فواتيره ودفعاته وعقوده وعروض اسعاره وكل شيء في بروفايله.
• والنظام بيعمل تقييم لموظفين المبيعات من حيث الاداء بناء على مؤشرات الاداء المعرفه على النظام.
كما يمكنك التواصل مع احد مستشارينا من خلال الارقام التالية:
0596376799
0597154977